العرض في الرئيسةفضاء حر

صنعاء اقدم مدن الحضارة .. لماذا لا تتحول إلى متحف يزوره العالم على مدار العام..؟

يمنات

أيوب الحمادي

مدينة صنعاء منكوبة, فعلا مخجل ما وصلت له اول مدينة في تاريخ الحضارة.

مدينة صنعاء بتاريخها و جمالها الطبيعي و ناسها و روحهم الطيبة كان يمكن ان تكون قطعة من السماء لو سلمناها فقط لشركة غربية يخطوطوها لنا من جديد. كان حولوها الى متحف يزورها العالم على مدار العام.

كانوا سوف يبدأون تنظيفها من خزانات المياة القبيحة المشوهة للمباني القديمة و كانوا انتهجوا منهج جعل أسوار صنعاء قبلة للحياة, و كان تم تدمير منطقة الصافية اي شارع الدفاع الى مقبرة الشهداء و تم بناء فنادق و مطاعم نظيفة و متنزهات هناك, و تم هدم المباني الخرسانية القبيحة امام و بجوار باب اليمن الى عند مستشفى الثورة و تم بناء هيكل قصر غمدان بشكل يكون اعجوبة للبناء كفندق و مركز اسواق و مسارح على الهواء و مراكز ثقافية.

هذا فقط سوف يجعل صنعاء تكون مصدر للفن و الجمال و المال و المؤتمرات. الرحلة وقتها الى اليمن كانت سوف تكون رحلة الى الماضي.

جارتي عجوزة المانية معجبة بصنعاء من الصور. طبعا اختفاء السلاح و البلطجة مهم جدا في السوق السياحية.

مدينة ميونيخ عندها عيد اكتوبر لمدة اسبوعين. يزورها في الاسبوعين فقط و لم احسب سنة من داخل المانيا و خارجها ما يقارب من ٦ مليون شخص.

تكسب المدينة من نفقاتهم مايقارب ٢ مليار يورو اي مبلغ الانفاق للسواح. نحن ضاع عمرنا و نحن كمجتمع نعك و ندور نفط و غاز و انفصال فلم نجد الا ان تحولنا الى فقراء و امراض نستجدي العالم ينقذونا من الهلاك بعد تفشي وباء الكوليرا.

يحفظ الله صنعاء و اهلها و اليمن من امراضنا غير المنتهية.

المصدر: حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى